الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

تعلَّم القراءة والكتابة



أخي المعلم .. أختي المعلمة


أقدم بين يديكم هذا العمل الذي أرجو من الله أن ينفع به في تعليم الطلاب والطالبات القراءة والكتابة .
يعتبر هذا المعلم موسوعة لمعلم ومعلمة صعوبات التعلم داخل غرفة المصادر اشتمل على مهارات التعلم الأساسية ، مُراعياً فيه الفروق الفردية بين الطلاب وفقاً للصفوف من الأول وحتى السادس وكذلك ترتيب المهارات وخلوها من المهارات اللاحقة مستخدماً أبسط الطرق مبتعداً فيه عن المشتتات  بحيث تكون المفردات قريبة من إدراك الطالب ،  وبالتأكيد ما يحكم تحديد المستوى المناسب للطالب هو مستواه الفعلي من حيث مفرداته اللغوية التي يمتلكها والتي يمكن معرفتها من خلال التعامل مع الطالب وسرعة معالجته للمعلومات.
وللمعلم والمعلمة الانتقاء مابين الجُمل أو الاكتفاء بالكلمات بحسب قدرات الطالب مراعياً الفروق الفردية .
اشتمل العمل على ما يزيد عن (2000) كلمة من كُتب لغتي مراعياً سلامتها ومناسبتها قدر الإمكان.

o       يمكن للمتعلم الاستفادة من المهارة ذات المستوى الأقل في تكثيف التدريب حتى يصل إلى درجة جيدة من الإتقان ومن ثم الانتقال إلى التقييم في المستوى المناسب لقدرته.

متمنيا من الله التوفيق والسداد والنفع للطلاب والطالبات


أحمد مجرشي


هناك 5 تعليقات:

  1. شكرا على هذا العمل الرائع

    سوف أقوم بتدريس ابني عليها في الاجازة

    احتاج حقيبة للغتي والرياضيات تبدأ معه من الصفر الى حد الاتقان

    ردحذف
  2. جزاك اللهزان خيرا....... واجعله عملا في ميزان حسناتك

    ردحذف
  3. بارك الله فيك ونفع بك

    ردحذف
  4. في ميزان حسناتكم، بارك الله أعمالكم

    ردحذف